عناصر الملخص | 2023 | 2024 | نسبة التغيير |
---|---|---|---|
أداء المدرسة العام | 65.75% | 74% | 8.25% |
الإدارة المدرسية | 77% | 79% | 2% |
التعليم والتعلم | 76% | 76% | 0 |
نواتج التعلم | 51% | 70% | 19% |
البيئة المدرسية | 71% | 71% | 0 |
التعليم والتعلم: لم يحدث تغيير بين العامين (76%)، مما يعني أن هناك استمرارية في الأداء الجيد ولكن قد تكون هناك حاجة لمزيد من التحسينات للوصول إلى مستويات أعلى.
نواتج التعلم: شهد هذا المجال تحسناً ملحوظاً بنسبة (+19%)، وهو مؤشر قوي على أن المدرسة اتخذت خطوات جادة لتحسين جودة التعليم ومخرجاته، ربما من خلال تحسين أساليب التدريس أو توفير موارد تعليمية إضافية.
البيئة المدرسية: لم يحدث تغيير (71%)، مما يشير إلى أن المدرسة حافظت على نفس المستوى، ويمكن أن يكون هذا نتيجة لتوافر بيئة مدرسية جيدة، ولكن ربما هناك حاجة لبعض التحسينات الإضافية لتحقيق مستويات أعلى.
التحليل العام للتغيير:
من الواضح أن هناك تحسنًا عامًا في أداء المدرسة بين العامين، خصوصاً في نواتج التعلم، والتي تعد من أهم المؤشرات لنجاح المدرسة في تحقيق أهدافها التعليمية. بينما تظل بعض المجالات مثل التعليم والتعلم والبيئة المدرسية ثابتة، يبدو أن هناك توجهًا لتحسين الإدارة المدرسية والنتائج التعليمية.
التوصيات:
نواتج التعلم: يجب استمرار العمل على التحسين في هذا المجال لضمان ثبات هذا التحسن وعدم التراجع.
الإدارة المدرسية: رغم التحسن الطفيف، يمكن للإدارة البحث عن مزيد من المبادرات لرفع النسبة وتحقيق نتائج أفضل.
التعليم والتعلم والبيئة المدرسية: لا يزال هناك مجال للتحسين، رغم الثبات النسبي في الأداء. يمكن أن تتطلب مراجعة للعمليات والموارد التعليمية لضمان استدامة التحسينات.
الإدارة المدرسية | |||
---|---|---|---|
البند | 2023 | 2024 | نسبة التغيير |
التخطيط | 78% | 78% | 0% |
قيادة العملية التعليمية | 82% | 82% | 0% |
المجتمع المدرسي | 74% | 74% | 0% |
التطوير المؤسسي | 75% | 79% | 4% |
التعليم والتعلم | |||
بناء خبرات التعليم | 77% | 77% | 0% |
تقويم التعليم | 73% | 73% | 0% |
نواتج التعلم | |||
التحصيل التعليمي | 44% | 67% | 23% |
التطور الشخصي والصحي | 81% | 81% | 0% |
البيئة المدرسية | |||
المبنى المدرسي | 58% | 58% | 0.0% |
الأمن والسلامة | 85% | 85% | 0.0% |
الرسوم البيانية